الثلاثاء، 8 مارس 2016

بالفيديو| مرتضى منصور يقر بإسقاط عضويته.. وتهديد رئيس الجمهورية أحد شروطها

نشرت من طرف : محمد  |  في  2:37 م

بالفيديو| مرتضى منصور يقر بإسقاط عضويته.. و"تهديد رئيس الجمهورية" أحد شروطها

"الحرمان من الاشتراك في أعمال المجلس.. إسقاط العضوية"، عقوبتان أقرتهما المادتان 377، 379 من لائحة البرلمان القديمة على كل من يثبت تهديده لرئيس الجمهورية، أو رئيس مجلس الشعب، أو رئيس مجلس الوزراء؛ لحمله على أداء عمل أو الامتناع عن عمل يدخل فى اختصاصه"، إضافة إلى استخدام العنف لتعطيل مناقشات وأعمال المجلس أو لجانه أو للتأثير في حرية إبداء الرأي.
"أنا لو قلبت، أنا ما بخافش من حد"، تصريحات قالها النائب مرتضى منصور، موجهًا حديثه لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، في سياق هجومه على ائتلاف دعم مصر البرلماني، مستنكرًا ما أشيع حول حزن السيسي، لعدم نجاح النائب البرلماني عمرو الشبكي، مهددًا رئيس الجمهورية "لو زعلت يبقا الحساب قادم".
تقدم النائب البرلماني علاء عبدالمنعم، بطلب إلى رئيس مجلس النواب بضرورة إسقاط عضوية المجلس عن النائب مرتضى منصور، وضرورة التحقيق معه فيما دأب مرتضى عليه من التلفظ بألفاظ نابية تخدش الحياء، ولغة هابطة وسوقية على شاشات التليفزيون.
واستند عبدالمنعم في مذكرته لتهديد "منصور" لرئيس الجمهورية، حيث قال: "وقد بلغ به الأمر إلى التطاول على رمز الدولة المصرية ورئيس الجمهورية بقوله "زعلان يا سيسى طب ما تزعل أنا ما بخافش والحساب قادم"، و"أنا عندي الكثير لو قلته هقلب مصر والعالم".
القول الفصل في إسقاط العضوية عن النائب مرتضى منصور، كان هو نفسه صاحبه، حيث أكد النائب البرلماني، خلال تصريحات مصورة للمحررين البرلمانيين، تعليقا على سقوط العضوية عن توفيق عكاشة، أن إسقاط العضوية تتطلب تهديد رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء أو رئيس مجلس النواب ومنعهم عن أداء وظيفتهم باستخدام العنف.


التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

Text Widget

back to top